الخميس، 29 مايو 2014

قصيدة اين الطريق للشاعرة سلطانة العلمى


العنوان. : اين الطريق
للشاعرة.: سلطانة العلمي
انامن حفرالظلم به
أخدودا عميق
وهوى به الى
قعر زليق
بين ظلماته
صرت عليقا عليق
صعب هو
الزفير والشهيق
فتلفتت ربما
اجد طريق
لا بصيص نور ولا بريق!! ؟
فحاولت الخروج
ولكني وثيق
فسرخت مستغيثا
لا اريد الموت غريق
ولكني لا اب ولا شقيق
وتجاهلني من كان
على الدرب رفيق
فأشعل في القلب حريق
فصرت على نفسي غليق
وكل ما فيَ أصبح عتيق
انا المسجون وانا الطليق.
ويح الظلم السحيق
انا الؤلؤ وانا العقيق
انا للصبح العبيق
وللورود انا الرحيق
انا الجميل والانيق
انا الحنون الرقيق
انا الناقد الدقيق
لن أُحَمٌِل نفسي ما لا تطيق
سأجد الصديق،ونكون فريق
ونعبر كل مضيق

العنوان. : تغزلني كي أرتاح
للشاعرة; سلطانة العلمي
لاجئة انا حبيبي
واريد الارتياح
فأطعمني اليوم غزلك
أطباقا وأقداح
وأركبني مراكبك
واعلن الاملاح
بحاجة لشحن انا
فشغل المولدات والألواح
كي تبدد أحزاني
وتُمَلٌِكني أرض الأفراح
فهيا جهز أسلحتك
واعلن الاجتياح
واِغْزُني جيوشا وارواح
واستثمرني أموالا وأرباح
واستوطنني اليوم بلا براح
حتى أُعلن الاكتساح
فتصبح همومي كلها أشباح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق