السبت، 23 أغسطس 2014

قصيدة بقعة ضوء للشاعر ابراهيم صبرا



** بقعة ضوء **
حياتي ملائها الحطام
وجحيم في دنيتي وظلام
احيا لا اعرف منها الا الخصام
منهم الحقود ومنهم من يشكوا السقام
كلهم أصبحو اسود يريدون الالتهام
لفارس الحرف وشاعر الغرام
يسهرون الليل يحيكون من الكلام
ويغزلون من خيوطه اساليب انتقام
اقولها .لي لن تصلو يا يهود السلام
لأني على النهج القويم. وفي الامام
للحق ناشر وللباطل هاجر.اين الاحترام؟
***************************
اسأل نفسي.لماذا يعلنوا العداء؟ رجالاً ونساء
ويحيطون بي من كل الانحاء
لماذا الانقضاض على أسيادكم والادعاء؟
والحقد و الغيره والتعامل بدهاء
لما الهجوم المنظم والاستهزاء؟
من انتم بالله عليكم بحق السماء؟
انتم بشر ام اشباه خراف سوداء!
تشكون ألأمراض قُملاً ووباء
أعدكم بمحرقة يا اسياد الكذب والافتراء
وسأدعوا كلاب الأرض لحفلة شِــواء
فلتعلمو جيداَ بان طيبتي والنقاء
لن تجعلكم تتلاعبون. فلدي عينٌ حمراء
سأعلمكم اساليب الحرف فاني اتقن الهجاء
انا في عالمكم المظلم من أوجد الضياء
وانا البدر المنير والهاله البيضاء
تعالو الى السجال في بيتي الشعراء
أعلمكم الحرف يا أصنام اللغه الصماء
والقنكم البوح فتتحرك شفاهكم الخرساء
ولا اريد منكم العبوديه فأنتم طلقاء
انا سأروضكم علّي أحصل على الولاء
وأجعل من غدركم ..معجزه اسمها الوفاء
مع حبي ابراهيم صبرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق