الخميس، 16 أكتوبر 2014

قصيدة مرام العين للشاعر سالم هاشم


مرام العين
.......
مرام" ياعمـــرى" الـــذى قــد كان
اشتاق" لـــرؤياك لــــها ظمئـــــانا..
فعينايا لاتكـــف سؤلــــــها عنـــك
وعقلـى صـــابه السهــد سـهرانا..
..
وقلبــى فــى اللــــــيل يئــــن باكيا
كالطفــل الــرضيـــــــــع عطشـــانا..
يبكـــى كلمــا أمه غــــــابت وعـنه
ولــــــــى الجميع مـــــــــدبرا هربانا..
..
أنا طفـــل فــى حبــــــــك لـــم أزل
أحتـــــاج منــك رحمــــــــــة وحنانا..
أنا صبـــى مغــرم أسعــــى هائما
فــــــى حبـــك عاشقـــــــــا ولهـانا..
انا الرجــــــــــل انا الشـــــــــــــيخ
انا جــــدران رفعتهمـــــــــــا للقيانا..
..
انا لا أدرى بدونـــــــــك مــــــن أنا
ولكنــــــى بحبــــــــــك بت إنسانا..
..
جلست يا منية النفس أناجيــــــها
أحاكــــى الليل كالمجنــون هيمانا..
..
تحدثت فقلــــــت فيــــــــــك أشعارا
تغنيت بأعــــــــزب الألحـــــان فرحانا..
فجـــــــاء الليل جالسنى يسامرنى
وهل النجـــــــــم بالنـــــــــور مزدانا..
ورحنا ســـويا فى حبـــــــــها ننشد
وكنت من ذكــــرها مخمـور وسكرانا..
..
وجـــــاء الصبــــــــــــح باسما يسأل
الم تزل فــــــــى بحــــــــرها غرقانا؟!..
فأنظره والعين ناعسة فـــــــى ذكرها
ويحكــــى الحـــــــــــــال وكان ما كانا..
..
نعـــــــــم أحببتتك سيــــــدة النساء
وحـــــــــور الجنة فـى بساتين دنيانا..
فـــهــــــل سيـــأتى اليـــوم سيدتى
فيجمعنـــــــا القـــدر ويكـــــون لقيانا؟ّ!..

............
سالم هاشم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق